موسكو تعلن أنها ستستقبل وفداً من المعارضة السورية قريباً


البوطي يفتي لجندي برفض أوامر إطلاق النار على المتظاهرين حتى لو أدى ذلك إلى مقتله
أفتى الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي لجندي في الجيش السوري برفض إطلاق النار على المدنيين حتى لو أدى إلى ذلك إلى مقتله على يد قادته.

وسؤل البوطي من شخص قال إنه “جندي في الجيش السوري وقد اختلفنا مع بعض هنا في حال اذا امرنا الضابط المسؤول عنا بضرب المتظاهرين بالرصاص الحي هل نمتثل للأمر أم لا؟ وللعلم فإننا ان لم نقم بضرب المتظاهرين سنقتل حتما ونريد جوابا شرعيا فكلنا نثق بعلمكم لنعرف كيف نتصرف نرجوا الجواب باقصى سرعة”.

ورد بقوله عبر موقعه الالكتروني الرسمي المعروف باسم “نسيم الشام”: “نص الفقهاء على أن المُلجَأَ إلى القتل بدون حق لا يجوز له الاستجابة لمن يلجئه إلى ذلك، ولو علم أنه سُيقتل إن لم يستجب له، ذلك لأن كلا الجريمتين في درجة الخطورة سواء، ومن ثم فلا يجوز للملجَأ إلى القتل تفضيل حياته على حياة بريء مثله” حسب نص الفتوى التي حملت الرقم 13060، وهي بتاريخ 05/06/2011.

وتفيد المعلومات والشهود بأن أعداداً كبيرة من الجنود يعدمون ميدانياً بعد رفضهم إطلاق النار على المدنيين، وتظهر على كثير الشهداء من الجنود آثار رصاصات تطلق عليهم من الخلف. كما استشهد عدد من الجنود خلال اشتباكات مع عناصر الأجهزة الأمنية أو الفرقة الرابعة.

ويواجه البوطي انتقادات شديدة بسبب موقفه من التظاهرات السلمية في سورية، حيث أنه وصف المتظاهرين في المدن السورية بأنهم “حثالات”، كما وصف الثورة السورية بأنها مؤامرة دولية لتقسيم سورية.

موسكو تعلن أنها ستستقبل وفداً من المعارضة السورية قريباً
اعلن ميخائيل مرغيلوف الممثل الخاص للرئيس الروسي للشؤون الافريقية والازمات في العالم العربي الجمعة انه سيستقبل قريبا وفدا من المعارضة السورية في موسكو.
وصرح مرغيلوف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الروسية “ساستقبل قريبا وفدا من المعارضة السورية في موسكو” دون مزيد من التوضيحات. وتعتبر سوريا من اقرب حلفاء روسيا في الشرق الاوسط.

وخلافا لشركائها الغربيين كررت روسيا معارضتها استصدار اي قرار في مجلس الامن الدولي حول سوريا وانتقدت الدعم الذي قالت ان البعض يقدمه للمعارضة السورية في تلك البلدان.

وأعلن ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية الخميس ان مثل تلك المبادرات ستزيد من تفاقم الوضع في سوريا التي تشهد حركة احتجاج غير مسبوقة منذ نحو ثلاثة اشهر.

وكالات

Advertisements
بواسطة aljazeerasy

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s