فساد في ثانوية النابغة بالقامشلي ؟


يبدو أن المرحلة الراهنة التي يمر بها وطننا الغالي بطّأت قليلا” من خطوات محاربة الفساد وتركت فرصة لبعض الفاسدين أن يأخذوا راحتهم مما زاد فسادهم فسادا” . وكما يقول المثل الشعبي الدارج ( غاب القط ألعب يا فار ). ونتمنى أن لا تمتد هذه المرحلة أكثر لأن الفساد مرض فيروسي ينتقل بالعدوى ويجب مكافحته قبل أن يتحوّل إلى وباء يصعب السيطرة عليه؟؟؟؟؟؟؟ ونذكر على سبيل المثال على الحصر بعض الممارسات…..
1 ـــ فبعد إغلاق المعاهد التعليمية توجّه المدرّسين الأجلاء بطلابهم إلى ثانوية النابغة في القامشلي لإتمام دوراتهم وتفاجأ السادة المدرّسين بابتزاز من قبل السّيد مدير الثانوية وطالبهم ب / 1000 /ليرة سورية عن كل يوم دورة تعطى في الثانوية ( لأنه صاحبالمزرعة) .

2 ــ تلاعب في أسعار الدورة لكل مادة . فعلى سبيل المثال سعر دورة الرياضيات / 4000 / ل.س هذا هو السعر المعلن . أما في الواقع يأخذ المدرّس حوالي / 12000 / ل.س برّاني ( زيادة على السعر المعلن ) للسيّد مدير الثانوية نسبة منها (باعتباره صاحب المزرعة ) وإلا….. وطبعا”هذا الأمر ينطبق على كافة المواد .

3 ـــ العطلة الأسبوعية يوما الجمعة والسبت. ونظرا” لضيق الوقت تساهلت مديرية التربية وغضّت النظر عن عطلة يوم السّبت. فاستغل السيّد المدير الأمر ( باعتباره صاحب المزرعة ) وفتح الأبواب حتّى يوم الجمعة أيضا” بحجّة ضيق الوقت والطلاب ليسوا بحاجة إلى عطلة أسبوعية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يبدو أن السيّد المدير غيور جدا” وحريص على مصلحة الطلاب والمدرسين أما هو طبعا” يخرج من المولد بلا حمّصواكتفى فقط بشراء شقّة سكنية في حلب وسيّارة تكسي هونداي اكسنت من معاشه الشخصي ؟؟؟؟؟؟؟

Advertisements
بواسطة aljazeerasy

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s