الشباب الكرد يردون على مسيرة التأييد بمظاهرة


عامودا:الشباب الكرد يردون على مسيرة التأييد بمظاهرة حاشدة وقوات الامن تطلق الرصاص الحي والغازات المسيلة للدموع لتفريق التظاهرة وأنباء عن إصابة عدد من المتظاهرين

2011-06-30 15:29:18

سوريا الجديدة:

خرجت مظاهرة مؤيدة لنظام الاسد صباح اليوم الخميس في مدينة عامودا الكردية الواقعة شمال قامشلو شرقي البلاد، حيث قامت دوائر النظام بحشد كل طاقاتها من المخبرين والموالين والمرتزقة التابعين لها وبمشاركة كثيفة من العناصر الامنية لحماية التظاهرة المواليية .

هذا وقدد ترددت أنباء عن إجبار دوائر الامن عددا من الموظفين على المشاركة في الاحتشاد الأخير.
انطلقت المسيرة التي نظمها مرتزقة النظام بايعاذ من أحهزة الامن من أمام مقر الشبيبة على طريق الدرباسية واتجهت نحو مبنى البلدية وسط المدينة..
وردا على هذه المسرحية التأييدية، نظم شباب عامودا مظاهرة تدعو الى الحرية واسقاط النظام كانت قد انطلقت قبيل مسيرة التأييد،ردد فيها الشبان الكرد شعارات الثورة السورية الداعية للحرية واسقاط النظام وبناء دولة مدنية تشاركية تعددية .

هذا وقامت قوى الامن- عند مبنى البلدية- باطلاق كثيف للعيارات النارية في الهواء كما استخدمت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المظاهرة وترهيب الشبان الكرد الذين تقدموا نحو الموالين للنظام لاسماعهم شعارات الثورة .
هذا وقد أفاد شاهد عيان لسوريا الجديدة نبأ نقل خمسة عشر شاب الى المشفى بعد حدوث حالات اختناق واغماء جراء اطلاق الغازات المسيلة للدموع من قبل اجهزة الامن والفرق التابعة لها
والجدير بالذكر أن الاجهزة الأمنية هددت أهالي مدينة عمودا بتصفية كل من يحاول الخروج في مظاهرات معارضة الى واشارت الى استعدادها لسلك كل سبل البطش والعنف في وقت سابق .
هذا وتشهد مدينة عمودا حركات احتجاجية ضد نظام الاسد أكثر من المدن الكوردية الاخرى منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالحرية واسقاط النظام في البلاد منذ أكثر من ثلاثة شهور.

إعداد: رودي حسن
عدد المشاهدات: 217

Advertisements
بواسطة aljazeerasy

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s