ايران تهدد بمهاجمة المتمردين الاكراد في كردستان العراق


طهران ـ ا ف ب: اعلن ضابط ايراني كبير ان ايران ‘تحتفظ بحقها’ في مهاجمة قواعد حركة الاكراد الانفصاليين الايرانيين في حزب الحياة الحرة (بيجاك) في كردستان العراق، كما افادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وقال المسؤول العسكري الذي لم تكشف الوكالة هويته ‘نحتفظ بالحق في تدمير القواعد الارهابية في المناطق الحدودية’ بين ايران وكردستان العراق.
واضاف ‘لن نسمح للارهابيين بالاستقرار في الاراضي العراقية بدعم الولايات المتحدة والنظام الصهيوني (اسرئيل) من اجل التعدي على ايران. سنتحرك ضد اولئك الارهابيين’.
واتهم الضابط مسعود بارزاني رئيس كردستان العراق بانه ‘بدون ابلاغ حكومة بغداد وضع تحت تصرف بيجاك قطع ارض تبلغ مساحتها 300 الف هكتار لانشاء قواعد تدريب وتنفيذ عملياتها الارهابية ضد ايران’.
واكد ان تلك الارض تبلغ ‘150 كلم طولا و20 كلم عرضا’ على امتداد حدود شمال غرب ايران.
وفي الثالث من تموز/يوليو احتج بارزاني على قصف قال ان ايران قامت به على تلك المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي على حدود شمال العراق.
وقال بارزاني ‘ندين القصف المدفعي الايراني العشوائي على مواطني المناطق الحدودية لكردستان’، مؤكدا ان ‘هذا العمل غير مبرر وسيؤثر سلبا على العلاقات بين ايران ومنطقة كردستان’.
وتهاجم القوات الايرانية بالمدفعية من حين لاخر عناصر ‘حزب الحياة الحرة’ (بيجاك) المنضوي تحت لواء حزب العمال الكردستاني التركي ويمثله اكراد ايرانيون يتخذون من المناطق الجبلية الوعرة في اقليم كردستان معقلا لهم.
وحزب ‘الحياة الحرة’ تأسس العام 2003 في جبال اقليم كردستان العراق الحدودية وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها انتخاب عبد الرحمن حاجي احمدي الذي يعيش في اوروبا رئيسا له.
ويعود اخر قصف تعرضت له المناطق الحدودية لاقليم كردستان العراق الى الخميس الماضي واستهدف المناطق الحدودية في منطقة حاج عمران بشمال مدينة اربيل.
وكانت القوات الايرانية بدأت قصف مناطق حدودية محاذية اواخر ايلول/سبتمبر 2007.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s