مقتل 13 جنديا تركيا في اشتباكات مع عناصر من “حزب العمال الكردستاني”


لقي 13 جنديا تركيا حتفهم
وأصيب سبعة آخرون في اشتباك وقع أمس الخميس، بين القوات الأمنية التركية وعناصر من حزب “العمال الكردستاني” في إقليم “ديار بكر” جنوب شرق البلاد.

ونقلت “وكالة أنباء الأناضول” التركية عن حاكم ديار بكر مصطفى تورباك أن اشتباكاً وقع اليوم في بلدة “سيلفان”، بين القوى الأمنية وعناصر من حزب العمال مما أدى إلى مقتل 13 جندياً وجرح سبعة آخرين اثنان منهم في حالة حرجة.

وقالت محطة “إن تي في” التلفزيونية إن خمسة من عناصر حزب العمال لقوا مصرعهم في هذه الاشتباكات المتواصلة والتي تسببت في اندلاع حريق بإحدى الغابات المجاورة.

وعقد رئيس الحكومة رجب طيّب أردوغان اجتماعاً مع نائبه بشير أتالاي، ووزير الداخلية إدريس نعيم شاهين، وقائد الأركان العامة في الجيش إيسيك كوسانير، وقائد الدرك جودت أوزيل، ورئيس جهاز المخابرات حقان فيدان، لبحث تداعيات الاشتباكات.

وتعد هذه أعنف اشتباكات منذ أن ألغى متمردو حزب العمال الكردستاني وقف اطلق النار في فبراير/ شباط الذي استمر ستة أشهر، وانتقلوا إلى ما يصفونه بوضع “الدفاع النشط” الذي يعنون به أنهم يدافعون عن أنفسهم إذا تعرضوا للتهديد.

من جانب آخر اختطف عناصر من “حزب العمال الكردستاني ” عاملين اثنين في مجال البناء بإقليم” تونجيلي” شرق البلاد.

وأفادت أنباء الأناضول أن مجموعة من عناصر الكردستاني أغلقت طريق” تونجيلي-أوفاجيك” بإقليم «أوفاجيك» الشرقي، وأوقفوا سيارة فيها ثلاثة عمال بمجال البناء واختطفوا اثنين منهم.

وأشارت الوكالة إلى أن العمال يعملون في بناء مبنى عسكري بمنطقة «أوفاجيك»، وأطلقت القوى الأمنية عملية واسعة النطاق بالمنطقة بحثاً عن المخطوفين.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s