ادريس مهدين أحمد : رداً على ما قاله العرعور


أوّلَمْ أقل لكم أيها الكورد أن حتى بياع المازوت سيتطاول علينا إن بقينا مشتتين و مختلفين فيما بيننا ؟ فأمثال العرعور يتهجم علينا و يهدد وجودنا و نحن مانزال نستصدر البيانات و الإدانات لبعضنا البعض , حزب لون الأحمر يدين تصرفات مؤيدي حزب لون الأخضر و الحزب لون الأخضر يدين البرتقالي و البرتقالي يدين الأزرق و و , و كل واحد منهم يدين تصرفات الآخر و يطالبه بالإعتذار و العدول عن شعاراته , ألم يحن الوقت و أن نتغاضى عن ما مضى ؟ . لنُترجم أسماء و أهداف أحزابنا على أرض الواقع إنّ كنا وطنيين حقاً و حريصين على مبادئنا و قضيتنا !! . و لنعود إلى موضوعنا الأساسي يقول الشيخ عدنان عرعور في إحدى جلساته العرعورية على شاشة فضائيته الوصال بعد أن أنسحب الكورد من مؤتمر الإقصائي الشوفيني إنقاذ الوطني ” أ لهذه الدرجة تكرهون العرب ؟ ” ثم أردف عرعور قائلاً ( إن كتاب الله بيننا و بين الكورد السوريين ) .

و ماذا تقصد يا فضيلة الشيخ ؟ أ كل هذا لأن الكورد لم يتنازلوا عن حقوقهم ؟ أ كل هذا لأن الكورد لم يرضوا بالتهميش مرة اخرى ؟ . لِمَ كل هذا الحقد على الكورد يا شيخنا الخرف ؟ إن كنت تنوي أن تكشف عن وجهك الحقيقي و تظهر كرهك للأقليات ؟ . فرأيناه و سمعناه في خُطبك العفنة المراد منها شرذمة بين شرائح مجتمع السوري و منذُ أن حرضت أنت على قتل العلويين و صنّفت بأن شرفاء التركمان يتجاوز الـ 99,10% فهمنا ما هي أهدافك , كما وجهت كلامك للأقليات في سوريا قلت ” فا و الله العظيم سنفرمهم بماكينة اللحمة و نطعم لحمهم للكلاب ” . يقول رسول الله ( ص ) ” أياكم و المثلة و لو بكلب عقور ” و هذا الشيخ الخرف سيفرم و يقطع لحم العلويين و يطعمهُ للكلاب أ هذه هي أهداف ثورتك بعد الإنتصار على الطاغية بشار , إبادة الأقليات ؟ أفكارك القذرة بانت على حقيقتها يا عرعور فمن الأن و الثورة في منتصف الطريق أخذ العرعور يصنّف السوريين , و تصنيفه على الشكل التالي حرفياً كما قال هو من ساندنا سنسانده و من مع و من ضد الثورة و من كان على حِدَة فليبقى على حِدَة لن نهتم به و لن نعاقبه !! , بإشارة واضحة منه إلى الأرمن و الشركس . أيها السادة إن الثورة أذار المجيدة أنحرفت عن مسارها الرئيسية بقيادة أمثال العرعور و الأخوان المسلمين فكلاهما يعزفان على وتر الطائفية و الأقلية بشكلٍ عام و بالأخص أن كلاهما يكرهان الكورد و لا سيما أن الأخير يتلقى أوامره مباشرة من تركية .

و إن العرعور و أمثاله يبثون سموم الطائفية و الأقليات , ففي أخر تصنيفاته إن نسبة المسلمين في سوريا على حد قوله 85 إلى 86 بالمئة و يتابع إذا حصلت الغلبة فسيكون العقابُ أليماً كما خص بالذكر هنا الطائفة العلوية . أنا هنا لست بصدد أن أدافع عن العلويين أو غيرهم و حتى إن فعلت أين الخطأ ؟ لكن المواقف و المتغيرات من حولنا نحن الكورد يتحتم عليناّ أن نكون يقظين و موحدين الصفوف يا إخوتي و إن لم نتوحد فالسلفية و المتخبئيين تحت عباءة الدين سيوحدوننا في مقبرة واحدة . رغم كل الإعتداءات و المجازر و خطفٍ و تجويع للأمة الكوردية ,
هذه الأمة التي ثابرت و ناضلت و قدمت الشهداء بسخاء في عهد الأسد الأب و الابن و ماتزال تقدم التضحيات في سبيل نيل الحرية و الكرامة , و في وقت الذي شعر الشعب السوري بكل أطيافه بأن النصر بات قريباً أخذ أمثال عرعور في العمل على إقصاء الكورد و تجريدهم حتى من كورديتهم في عدم الإعتراف بهم و بكامل حقوقهم .

كما يدورُ في خلدي سؤالٌ مهم , ألا يوجد أحدٌ و يرضى عن الكورد ؟ فلا البعثيون راضون عن الكورد و لا الأحزاب المعارضة العربية السورية راضية و لا حتى الشخصيات الدينية الكرتونية راضية عن الكورد أقول لماذا لا تمسكون بيد الكورد و ترشدوهم إلى الطريق الصحيح !!؟؟؟ . إلى فضيلة الشيخ عدنان عرعور ليكن كتاب الله بينك و بين الكورد لكن بدون المستنسخات . أولم يقل الله عز وجل في كتابه العزيز { يٰأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوۤاْ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ ٱللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ }صدق الله العظيم . و ألم يقل محمد ( ص ) { لا فرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى } . على كل حال كل الشكر لأمثال هذا الشيخ لأنه في عقليته العفنة يزيدنا نحن الكورد و باقي الأقليات على الالتحام و يحُثنا على رصّ صفوفنا و مراجعة أنفسنا قبل إتخاذ أية خطوة مستقبلية جديدة .

المجد و الخلود لشهدائنا

الخزي و العار لكل من يفكر بإقصاء الكورد و باقي الأقليات

ادريس مهدين أحمد

كاتب كوردي سوري مستقل

بواسطة aljazeerasy

One comment on “ادريس مهدين أحمد : رداً على ما قاله العرعور

  1. نعم هذا شيخنا الفاضل وكلامه الى هذه الدرجة تكرهون العروبة؟؟؟ نحن كثورا سوريا نرفض المنحنى الطائفي رفضا قاطعا ولا عمليات انتقام ,كيف لكم وانتم نسبة لا تتجاوز 2 بالمائة وتريدون ابدال مسمى الجمهورية العربية السورية نعم هذه هي وانتم لكم حقوقكم كاقليات على الدولة المدنية الحديثة العلمانية
    ونحن لا يغيب عنا رفع العلم الذي تتوسطه شمس خصوصا في مظاهرات الخارج وعلى ماذا يدل هذا ؟؟؟ من الذي يريد الطائفية والتشرذم
    اريد اجابة على adob.terr@yahoo.com

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s