حسين جمو : على الكرد الحداد في جمعة «المنطقة العازلة»


حسين جمو : على الكرد الحداد في جمعة «المنطقة العازلة»

للمرة الأولى منذ انطلاق الانتفاضة..أدعو شباب الثورة الكرد إلى الحداد اليوم الجمعة عبر الخروج في التظاهرات باللباس الأسود. يجب توجيه رسالة قوية للاخوان المسلمين بأن عليهم تقديم خرائطهم للمنطقة العازلة التي يطالبون بها.

أيها الشباب الكردي الثائر، إن مسؤوليتكم عظيمة أمام أمّتكم. اليوم وبعد تسعة أشهر من الانتفاضة ، وصلنا إلى جمعة «المنطقة العازلة مطلبنا» ، وهو شعار غير جامع ، إذ لا أعتقد أنه يوجد كردي له مصلحة في ان تكون هذه المنطقة العازلة تمر من مناطقهم التي لم يدخلها جندي تركي منذ نحو مئة سنة.

إن دعوتي إلى الحداد ليست مجرد توافق مع خط أيديولوجي معين ، وهو ما لا أنكره، بل خطوة نحو إعادة عقلنة الانتفاضة التي أثبت الاخوان المسلمون أنهم يقودونها عبر الاعلام وليس على أرض الواقع. إن سكوت المنتفضين طيلة أشهر عن العديد من الملاحظات والأخطاء القاتلة لا تعني الذهاب إلى آخر الطريق ، الأسماء الدينية لأيام الجمعة تم تغاضيها في سبيل مصلحة الثورة وللتنفيس الشعبي ، لكن الآن يريدون تمرير المنطقة العازلة.

إذا كان أبناء الثورة الكرد سينزلون إلى الشوارع ، فليرفعوا لافتات تحمل أسئلة عن امتدادات هذه المنطقة العازلة ، ولترفع شعارات الاستعداد للمقاومة. لن يسمح الشعب الكردي لأي طرف إقليمي أن يحول غرب كردستان إلى ساحة لحربه الخاصة ضد النظام. ثورتنا أنجزت تقريبا. الثورة في المناطق الكردية سلمية وغير طائفية ، ولا تتناسب العسكرة مع القامشلي، فهناك ادلب وحماة واللاذقية أمام من يريد التدخل العسكري براً وبحراً.

إن هذه التسمية ضربة موجهة إلى الثوار الكرد في القامشلي وعامودا والدرباسية وسري كانيه. يريدون لهم ان يهتفوا ضد المصلحة الكردية. وهذا الوضع الذي وصلنا إليه يتحمل جزء من مسؤوليتها الأحزاب الكردية بدون استثناء. تركوا الساحة بدون قيادات واختبؤوا وراء بعض التنسيقيات التي يقودها الشباب، بل اختاروا موقعاً وسطاً بين النظام والشعب. فحتى وقوفهم اليوم في وجه الدعوات إلى «المنطقة العازلة» يفتقد المصداقية كونه لا يأتي من موقع ثوري ، بل موقع غامض ووسطي وغير ممكن تعريفه.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s