عصابة الأسد توقع بروتوكول المراقبين العرب


عصابة الأسد توقع بروتوكول المراقبين العرب

وقع فيصل المقداد بعد ظهر اليوم (الاثنين) في مقر الجامعة العربية في القاهرة البروتوكول المحدد للإطار القانوني ومهام بعثة المراقبين العرب إلى سورية، بحسب مراسل لفرانس برس.
وقام بالتوقيع عن النظام السوري نائب وزير الخارجية فيصل المقداد وعن الجامعة العربية نائب الأمين العام أحمد بن حلي في حضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، بحسب المصدر نفسه.

ويفتح توقيع البروتوكول الباب لتطبيق الخطة العربية لتسوية الأزمة السورية التي تقضي بوقف العنف ثم عقد مؤتمر للحوار الوطني بين دمشق وكافة مكونات المعارضة السورية.

وترددت الحكومة السورية لفترة طويلة في توقيع هذا البروتوكول ما دفع الجامعة العربية إلى فرض عقوبات سياسية واقتصادية عليها.

ويأتي التوقيع بعدما تقدمت روسيا قبل أيام بمشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يدين أعمال العنف في سورية، في خطوة مفاجئة نظراً لعرقلتها تبني أي نص ضد دمشق في المجلس منذ اندلاع الاحتجاجات منتصف مارس/ آذار.

وقال وليد المعلم في مؤتمر صحفي عقده في دمشق ظهر الاثنين أنه تمت الموافقة على البروتوكول بعد وساطة صديق مشترك بينه وبين أمين عام الجامعة العربية وبعد أن وافقت الجامعة العربية بنسبة 70% من التعديلات التي طالب بها الحكومة السورية

Advertisements
بواسطة aljazeerasy

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s