انفجارات في جوبر وباب مصلى والقابون بقلب دمشق و مجزرة في لاروز


أعلن مجلس قيادة الثورة السورية اليوم أن انفجارين وقعا في حي جوبر بدمشق فجراً، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقة القابون، وانفجارات عنيفة في باب مصلى وانفجار سيارة مفخخة في برزة.

مجزرة في لاروز

وبحسب لجان تنسيق الثورة السورية فإن الجيش ارتكب مجزرة في منطقة لاروز في إدلب، ووصل عدد القتلى أمس بحسب لجان التنسيق إلى ثمانين قتيلا معظمهم في حمص وإدلب وحماة يأتي هذا مع توارد أنباء عن سيطرة جيش النظام بشكل كامل على مدينة إدلب فيما انسحب الجيش الحر إلى أطراف المدينة.

وشهدت مدينة طيبة الإمام بريف حماة قصفا مدفعيا عنيفا، مع تواصل القصف على منطقة القصير بريف حمص، بالإضافة إلى قصف عشوائي على المدارس والدور في مدينة الرستن.

وعلى الحدود السورية اللبنانية قال ناشطون إن الجيش السوري أطلق النار إلى عمق الأراضي اللبنانية في منطقة وادي خالد.

مقتل الشيخ أسعد هلال

قال ناشطون إن الشيخ أسعد هلال قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في سراقب في محافظة إدلب السورية، والشيخ هلال عضو في تنسيقيات الثورة السورية في سراقب وسبق وأن اعتقل الشيخ هلال لمدة ثمانية عشر عاماً في زمن الرئيس السوري السابق حافظ الأسد فيما اعتقل لمدة ستة أشهر في عام 2011 قبل أن يتم الإفراج عنه بعد انطلاق الثورة السورية.

السعودية تغلق سفارتها

سياسياً أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إنه نظراً لتطور الأحداث في سوريا فإن المملكة قامت بإغلاق مبنى سفارتها في دمشق وسحب من تبقى من العاملين فيها. بدورها أغلقت هولندا سفارتها في سوريا فيما استدعت إيطاليا العاملين في سفارتها.

وقررت الحكومة الإيطالية تعليق جميع أنشطة السفارة الإيطالية في دمشق.

الحدود الأردنية مع سوريا مضبوطة

أكد مدير الأمن العام الأردني الجنرال حسين هزاع المجالي أن الحدود الأردنية مع سوريا مضبوطة للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين و ليس للوقوف مع أي جهة أو أخرى وأن الأردن لا يتدخل في شؤون أي دولة أخرى.

و في رده على سؤال لـ”العربية” حول ضبط محاولات عمليات تهريب للأسلحة وحالات تسلل من الأردن إلى سوريا وبالعكس، قال المجالي إنه تم رصد الكثير منها وأن مختلف الأجهزة الأمنية أوقفت عدة أشخاص، مضيفا أن الشحنات المضبوطة ليست شحنات “خيالية”.

وذكر المجالي أن حركة المسافرين في المراكز الحدودية مع سوريا “مركز حدود جابر، مركز حدود الرمثا” شهدت تراجعا في حركة العبور، مؤكدا أن مركز حدود الرمثا شبه متوقف وتضرر كليا، مشيرا إلى أن “حركة المسافرين في مركز حدود الرمثا صفر” أمس الأربعاء 14 مارس.

وحول حركة العبور في مركز حدود جابر قال المجالي إن حركة المسافرين اليوم انخفضت إلى حوالي 5500 مسافر معظمهم من السوريين مقارنة بـ حوالي20 ألف مسافر كانوا يعبرون “جابر” يوميا قبل اندلاع الأحداث في سوريا. في المقابل أكد المجالي أن حركة الشاحنات في “جابر” “لم تتغير قطعيا”.

العربية.نت، عمان – غسان أبو اللوز

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s