بارزاني: سيأتي يوم تتوحد فيه الأمة الكردية .


بارزاني: سيأتي يوم تتوحد فيه الأمة الكردية .
الأربعاء, 28 مارس 2012 15:24 . . .بارزاني يغادر متوجهاً الى وأميركا وبلغاريا و..
ذكر رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، خلال مقابلة تلفزيونية، ان الكرد تعرضوا الى ظلم كبير وسيأتي اليوم الذي تتوحد فيه الأمة الكردية أيضاً، لأن هذه حقيقة لا يمكن انكارها. وقال بارزاني في المقابلة التي أجرتها معه فضائية (الشرقية) “اننا أمة كأية أمة أخرى

بالمنطقة، ولسنا أقل شأناً من الأمة العربية والفارسية والتركية أو أية أمة أخرى”، مضيفاً ان “الأمة العربية قسمت الى عدة دول، فيما جزأت كردستان بين عدة دول ومنعونا من تأسيس الدولة الكردية”، لافتاً الى ان “أي اتحاد اجباري أو تقسيم قسري لن يدوم، فعلى سبيل المثال، لدينا ألمانيا وتشيكوسلوفاكيا، المانيا قسمت قسراً وبعد 40 عاماً اتحدت مجدداً، فيما تم توحيد التشيك والسلوفاك جبراً، لكنهما انفصلا عن بعضهما بعد 40 عاماً”.

وأشار بارزاني الى انه “لابد ان يأتي يوم تتوحد فيه الأمة الكردية وتسنح أمامها فرصة إقرار مصيرها بنفسها، إلا انني لا أشجع على العنف واعتقد انه لن تتحقق تلك الحقوق بواسطة السلاح وأعمال العنف، ولكن يتوجب على جميع الأطراف الاعتراف بهذه الحقيقة، فلقد تعرضها الى ظلم تاريخي كبير، لهذا ينبغي انصاف هذا الشعب”.

وبشأن اعلان البشرى التي ينتظرها المواطنون الكرد، أوضح بارزاني “أقولها مجدداً انه لا مفر من اعلانها، لكني لا أعلم ان كان ذلك سيتم خلال حياتي أنا أم حياة الأجيال اللاحقة، فهذه حقيقة لا يمكن إنكارها”.

بارزاني يغادر متوجهاً الى بلغاريا وأميركا وهنغاريا

غادر السيد مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 28/3/2012 العاصمة أربيل متوجهاً الى بلغاريا في زيارة رسمية، حيث يرافق سيادته في هذه الزيارة وفد يضم السادة مسرور بارزاني رئيس وكالة حماية أمن إقليم كوردستان و فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم و د.آشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية في حكومة الإقليم و فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية لحكومة الإقليم و هيرش محرم رئيس هيئة الإستثمار بإضافة الى عدد من المستشارين.

ويلتقي الرئيس بارزاني في زيارته هذه الى صوفيا بكبار المسؤولين البلغار ويتباحث معهم حول العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بالعلاقات بين الجانبين.

وبعد إختتام الزيارة الى بلغاريا، من المقرر أن يتوجه الرئيس بارزاني في زيارة رسمية الى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يجري سيادته هناك العديد من اللقاءات والإجتماعات مع الرئيس أوباما ونائبه جو بايدن بالإضافة الى مسؤولين آخرين، وخلال لقائاته في واشنطن يبحث الرئيس بارزاني الأوضاع الراهنة في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة عموماً، فضلاً عن تناول وجهات نظر وموقف القيادة الكوردستانية إزاء مجمل هذه القضايا، هذا ويلتحق السيد قباد طالباني ممثل حكومة الإقليم لدى الولايات المتحدة بالوفد المرافق للرئيس بارزاني في هذه الزيارة.

وفي إطار هذه الجولة وبعد نهاية الزيارة الى واشنطن، يتوجه الرئيس بارزاني في زيارة رسمية الى هنغاريا، حيث يجتمع هناك مع كبار المسؤولين في ذلك البلد ويبحث معهم المسائل المتعلقة بالعلاقات الإقتصادية بين كوردستان وهنغاريا.

آكانيوز ، رئاسة اقليم كوردستان

Advertisements
بواسطة aljazeerasy

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s