استمراراً للاجتماعات المشتركة للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، اجتمع المكتبان السياسيان، اليوم السبت 23/6/2012، بمنتجع صلاح الدين بأربيل. وأصدرا بلاغاً ختاميا.


استمراراً للاجتماعات المشتركة للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، اجتمع المكتبان السياسيان، اليوم السبت 23/6/2012، بمنتجع صلاح الدين بأربيل. وأصدرا بلاغاً ختاميا.

فيما يأتي نص البیان:

عقد المكتبان السياسيان اجتماعهما المشترك في منتجع صلاح الدين بأربيل وذلك باشراف الرئيس مسعود بارزاني.

وأكد الاجتماع الذي أعقب اجتماع المكتبين السياسيين في مدينة السليمانية في 18/6/2012، على وحدة موقف وتحالف الحزبين، وبحث الاجتماع باسهاب الأزمة العراقية الراهنة والعملية السياسية، وكان موقف الجانبين موحداً بشأن القلق ومخاطر الأزمة على شتى مجالات الحياة السياسية ونظام الحكم، والتوجه غير الصحيح الذي أصاب آلية كيفية ادارة البلاد، مما أثر سلباً على العلاقات بين الأطراف والمكونات السياسية، وبالتالي أثر على العلاقات الخارجية للعراق أيضاً.

وبغية انقاذ العراق من هذه الأزمة وتصحيح مسار العملية السياسية وادارة الحكم، فإن الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني متفقان ومتمسكان بمساعي سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء ضمن الاجراءات الدستورية والديمقراطية وبمشاركة ومساهمة الأطراف الأخرى، آخذين بنظر الاعتبار مسؤولية رئيس الجمهورية وواجباته الدستورية والتزاماته بشكل عام.

وحول العلاقات الثنائية فيما بيننا، تم التأكيد على استمرار الالتزام بالتحالف الستراتيجي الذي يصب في مصلحة كوردستان والعراق، وكما كانت الاتفاقية ضرورة مرحلية في حينها، فإن استمرارها وتعميقها وحمايتها ضرورة لهذه المرحلة الراهنة على مستوى العراق وكوردستان والمنطقة.

كما أكد الاجتماع على وحدة الصف والبيت الكوردستاني واستمرار المساعي لحماية وحدة الصف والوئام بين الأطراف السياسية المشاركة في العملية السياسية بما فيها أطراف المعارضة.

وقرر الاجتماع استمرار الاجتماعات والتشاور وتبادل الآراء بين المكتبين السياسيين بشأن جميع المواضيع المتعلقة بالعراق وكوردستان والمنطقة.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s