مقتل جنود أتراك في شرناخ


1. بتاريخ الثاني والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثالثة من بعد الظهر حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاستعمار التركي بالقرب من قمة سينك التابعة لقضاء قلابان بولاية شرناخ الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جنديان تركيان، وبعد العملية نقل العدو جنوده القتلى والجرحى بحوامات الهليكوبتر وأبعدتهم من المنطقة.

2. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الخامسة من بعد الظهر قامت قواتنا بعملية هجوم على قوات جيش الاستعمار التركي ما بين قرة يازي وقرية كفريه التابعة لقضاء قرة يازي بولاية أرزروم الكردستانية، واستهدفت قواتنا الكريلا آلية مدرعة من نوع عقرب التي دهست في تاريخ الثالث عشر من شهر حزيران الجاري الطفل الكردي يوسف يلان البالغ بالعمر تسعة سنين ودمرتها بالكامل، وتلقت آلية عسكرية أخرى ضربات من نيران قواتنا، وبنتيجة العملية قتل ستة جنود أتراك وجرح جنديان آخران، وقام جنود جيش الاستعمار التركي بإغلاق الطريق حتى ساعات الصباح من اليوم التالي، وبعد العملية نقل العدو جثث القتلى والجرحى بسيارات الإسعاف وأبعدتهم من المنطقة.

3. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثامنة مساءً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا “وحدات المرأة الحرة – ستار” وجنود جيش الاستعمار التركي الخارج لحملة تمشيط في محيط مخفر شمانس التابع لقضاء كوربنار بولاية وان الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جنديان تركيان وجرح ثلاثة جنود آخرون.

4. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة السابعة مساءً قامت قواتنا الكريلا بعملية هجوم على المخفر المرقم بتسعة وأربعين التابع لقضاء جليه بولاية هكاري الكردستانية، وجاءت هذه العملية لأجل الطفل الكردي شعبان أصلان البالغ عمره أثنا عشر سنة الذي قتل على يد جنود جيش الاستعمار التركي و كانوا قد جرحوا طفلا آخر، وبنتيجة العملية قتل ثلاثة جنود أتراك.

5. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاستعمار التركي بالقرب من القاعدة العسكرية “كريه” التابع لقضاء جليه بولاية هكاري الكردستانية، وبنتيجة الاشتباك قتل جندي تركي ودمر جهاز ترمال (منظار ليلي حراري).

6. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر حصل اشتباكٌ بين قواتنا الكريلا وجنود جيش الاستعمار التركي بالقرب من القاعدة العسكرية “أروش” التابع لقضاء قلابان بولاية شرناخ الكردستانية، ولكن لم يتسنى لقواتنا الكريلا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاستعمار التركي نتيجة الاشتباك.

7. بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران الجاري وبين الساعة العاشرة والعاشرة والنصف صباحاً قصفت قوات جيش الاستعمار التركي بمدافع الهاون والأوبيس منطقة زاغروس”أفاشين، وادي أفا باسيا، مام رشو” على حدود المناطق الواقعة تحت حماية وسيطرة قواتنا الكريلا.

8. بتاريخ الرابع والعشرين من شهر حزيران الجاري وبين الساعة الثانية عشر والواحدة ليلاً شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاستعمار التركي هجوماً على منطقة قنديل “قرية أنزيه(خوبيان), قرية ورتيه, قرية بوكريسا وقرية زركليه” على حدود المناطق الواقعة تحت حماية وسيطرة قواتنا الكريلا والتابعة لبلدة سنكه سر.

9. بتاريخ الرابع والعشرين من شهر حزيران الجاري وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً شنت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاستعمار التركي هجوماً على منطقة أورامار “الا نتوس, بازيه ومنطقة شهيد قنديل” التابعة لقضاء كفر بولاية هكاري الكردستانية.

24 حزيران 2012

مركز الاتصال والإعلام لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s