ي ب ك


YPG: ملتزمون بالاتفاق وقرارات الهيئة الكردية العليا، باعتبارنا وحدات وطنية

قامشلو – أصدرت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG بياناً إلى الرأي العام أكدت فيها التزامها بقرارات الهيئة الكردية العليا، باعتبارها وحدات وطنية تعمل على حماية الشعب بغض النظر عن الانتماءات السياسية والحزبية.

وجاء في بيان القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG الذي وصل نسخة منه إلى وكالة فرات للأنباء “كنا قد أصدرنا بيان
اً مؤرخاً بتاريخ 26 – 11 – 2012 بخصوص ما تم التوصل إليه من أتفاق بين كل من مجلس الشعب لغرب كردستان والمجلس الوطني الكردي حول إيجاد آليات تنفيذ بنود اتفاقية هولير وما يتعلق منها خصوصاً بالجانب الأمني والحماية”.

وتابع البيان ” أن البيان الصادر من قبلنا قد جاء رداً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية التي أثارت لدينا هواجس وشكوك حول مغزى وأهداف البند المتعلق بوحدات حماية الشعب YPG إذ لم يتسنَ لنا وقتها الاتصال مع أعضاء الهيئة الكردية العليا والاطلاع منهم على حقيقة ما تم التوصل إليه”.

كما أكد البيان التزام YPG بقرارات الهيئة الكردية العليا ” لذلك نعلن للرأي العام بأننا ملتزمون بالاتفاق وقرارات الهيئة الكردية العليا، باعتبارنا وحدات وطنية تعمل على حماية الشعب بغض النظر عن الانتماءات السياسية والحزبية”.

كما أشار البيان إلى دور رئاسة إقليم كردستان “كما أننا نجد ان الدور الذي لعبته رئاسة إقليم كردستان والقوى الكردستانية ايجابياً من أجل تذليل العقبات وتوحيد الصف الكردي في هذه المرحلة المفصلية التي تمر بها سوريا وغرب كردستان”.

بواسطة aljazeerasy

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s